-->

شارك و إربح جائزة قدرها 10.000$ لأفضل تطبيق عربي يخدم ذوي الإحتياجات الخاصة

 

جائزة الألكسو-مدى للتطبيقات الجوّالة لفائدة الأشخاص ذوي الإعاقة


أطلقت المنظّمة العربيّة للتّربية والثقافة والعلوم(ألكسو) بالتعاون مع مركز مدى لتكنولوجيا المساعدة بدولة قطر جائزة الألكسو-مدى للتطبيقات الجوّالة لفائدة الأشخاص ذوي الإعاقة وهي جائزة خاصّة.

إنطلق استقبال التّرشّحات يوم 06 أكتوبر 2020، وسيتواصل حتّى 29 نوفمبر 2020 .

وتعدّ جائزة مدى-الألكسو للأشخاص ذوي الإعاقة جائزة سنويّة تُسْنَدُ إلى أفضل تطبيقة هاتف جوّال منجزة عربيّا لفائدة الأشخاص ذوي الإعاقة.

و تندرج هذه الفعالية في إطار شراكة بين المنظّمة العربيّة للتّربية والثّقافة والعلوم – ألكسو- ومركز مدى للتكنولوجيا المساعدة بدولة قطر.

وتهدف الجائزة إلى تحسين ظروف عيش الأشخاص ذوي الإعاقة من خلال تطبيقات جوّالة تقدّم خدمات من شأنها أن تجعل الحياة أسهل بالنسبة لأيّ شخص مهما كان نوع إعاقته.

ويتسابق المطوّرون العرب على جائزة مدى -الألكسو للتطبيقات الجوّالة ، وترصد الجائزة 10 ألاف دولار أمريكي، لأفضل تطبيقة.

وفي ظل ما تعيشه دولنا العربية والعالم بسبب جائحة فيروس كورونا سيتم عقد الحفل الختامي والإعلان عن الفائز عبر الإنترنت من خلال تطبيقه زوم يوم 23 ديسمبر 2020.

إنّ الأشخاص ذوي الإعاقة طبقا إلى عديد الدراسات والأبحاث يعتمدون بشكل متزايد على تكنولوجيا الهواتف الذكية وعلى الإنترنت التي تمكنهم من تحسين قدراتهم الجسدية والاجتماعية، وفي هذا السياق أبرزت تكنولوجيا التطبيقات الجوّالة قدرتها على تقديم خدمات ذات قيمة مضافة للأشخاص ذوي الإعاقة في جميع أنحاء العالم مما يجعل الابتكار في هذا المجال من الأهمّية بحيث تتمّ الاستفادة من خدمات مدمجة ذات جودة عالية ومن اكتشاف مستويات جديدة من رفاهية الحياة.

كما تسعى الألكسو بالتعاون مع مركز مدى إلى تحقيق جملة من المكاسب أبرزها:

-نشر الوعي وتوجيه أنظار الرأي العام ووسائل الإعلام نحو أهمّية تطبيقات الأشخاص ذوي الإعاقة وقدرتها على جعل حياة المستخدمين أسهل وأكثر إدماجا

– المساهمة في بناء سوق جديدة وحيوية خاصّة بالتطبيقات المساعدة في الوطن العربي.

-إنشاء شبكة لمطوّري التطبيقات الجوّالة في الوطن العربي، تسمح بتبادل التّجارب والخبرات، وتمهّد لإقامة مشاريع مشتركة.

-بناء جسور تواصل بين مستخدمي التطبيقات والمطوّرين ومصنعي الأجهزة الجوالة.

وتمرّ مسابقة “جائزة مدى لتطبيقات الأشخاص ذوي الإعاقة” بثلاث مراحل هي الآتي:

● من 06 أكتوبر 2020 إلى غاية 29 نوفمبر 2020: فتح باب التّرشح ويكون التّرشح بصورة إلكترونية عبر الموقع المخصّص لجائزة الألكسو – مدى للتطبيقات الجوّالة العربية.

● ابتداء من 30 نوفمبر 2020، تنطلق لجنة التحكيم في تقييم التطبيقات الواردة من مختلف الدول العربية، ويتم خلالها اختيار أفضل تطبيقة ليتم تكريم الفائز.

● للمزيد من التفاصيل والمشاركة في هذه الجائزة يرجى زيارة الموقع:  https://award.alecsoapps.org/

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *