-->

بنك التضامن التونسي يعلن عن إجراءات إستثنائية لحرفائه و يستعد لإطلاق منصة رقمية لدراسة الملفات عن بعد







تونس| 24 مارس 2020 | أخبار إقتصادية:

يستعد بنك التضامن هذه اللأيام لإطلاق منصة رقمية لتقديم طلبات تمويل و دراسة ملفات الباعثين الجدد عن بعد بالإضافة إلى متابعة تقدم نتائج فرز الملفات و الإشعارات بالموافقة و كل المعلومات و الوثائق اللازمة التي من شأنها تسريع الخدمات المالية للبنك و مزيد الوفاء لحرفائه. 

و يتوقع البنك تمويل حوالي 13000 مشروع جديد و قائم لسنة 2020 بتمويل اجمالي يناهز 305 مليون دينار, و يهدف البرنامج لخلق حوالي 23000 موطن شغل مع الزيادة في منح قروض اأصحاب الشهائد العليا بنسبة 50 في المئة.

هذا و يواصل البنك دعمه للشراكات الفعالة مع مختلف الهياكل الوطنية على غرار برنامج رائدة لتمويل النساء باعثات المشاريع وفق حوافز مالية مهمة دون فوائض. بالإضافة لعدة اجراءات إستثنائية خاصة بفترة الحجر الصحي الشامل و الظرف الإقتصادي الطارئ.

 اللإجراءات الإستثنائية :

- الإشعارات والموافقة المبدئية : تبقى سارية المفعول لمدة 6 أشهر إضافية ،

- إقرار مدة إمهال لا تقل عن 9 أشهر بالنسبة لكافة المشاريع الجديدة،

- تمكين كافة مزودي حرفاء البنك بتسبقة لا تقل عن %50 ،


- الإجراءات المتعلقة بخلاص القرض :


- إرجاء خلاص حرفاء البنك من صنف 0 و1 الذين لا تتخلد بذمتهم ديون و لا تفوق 3 أشهر في موفى سنة 2019 و ذلك بالنسبة لأقساط القروض المتعلقة بأشهر مارس إلى موفى شهر سبتمبر 2020 بناء على مطلب كتابي في الغرض ،

- أما بالنسبة للحرفاء الذيم لهم أقساط قروض غير مستخلصة تفوق 3 أشهر ولا تتجاوز السنة (12 شهر) ، يتم إعادة جدولتهم حالة بحالة بناءا على مطلب كتابي في الغرض

- تعليق كافة التتبعات القضائية و تنفيذ الأحكام بالنسبة للحرفاء في طور النزاعات .







المصدر: بنك التضامن



الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *