المغرب : إحتضان المؤتمر السنوي الثاني للمستثمرين في شمال أفريقيا

Renaissance capital


أطلق بنك الاستثمار الرائد في الأسواق الناشئة و المبتدئة ، رينيسانس كابيتال، المؤتمر السنوي الثاني للمستثمرين في شمال إفريقيا في مدينة مراكش بالمغرب يوم 22 يناير 2020.

سبق المؤتمر تنظيم رحلة للمستثمرين إلى الدار البيضاء بالمغرب، لعقد إجتماعات مع الشركات المحلية الواعده و قد عقد أكثر من 200 لقاء فردي بين المؤسسات الرائدة من المغرب و من مصر مع كبار المستثمرين العالميين يومى 22-23 يناير.

ركز المؤتمر هذا العام على القدرة التنافسية و التصنيعية لدول الشرق الأوسط و شمال أفريقيا، وهو ما تم تناوله باستفاضة خلال حلقة نقاش أدارها كبار مديري الشركات المغربية و المصرية الرائدة، بعنوان "تهيئة بيئة مناسبة لزيادة القدارات التصنيعية ".

و قال كريستوف شارليير، رئيس مجلس إدارة رينيسانس كابيتال في كلمته الافتتاحية: "صحيح أن منطقة شمال أفريقيا تواجه العديد من التحديات, و مع ذلك، نعتقد أن التغييرات الواعدة في العديد من الأسواق الكبرى في المنطقة، مثل المغرب و مصر، ستساعد على تخفيف وطأة هذه التحديات ,علاوة على ذلك, من المرجح أن تشهد أسواق رأس المال في كلا البلدين طرح أسهم جديدة، إما من خلال شركات خاصة تسعى للدخول إلى سوق رأس المال لأول مره، أو من خلال عدد من صفقات الخصخصة المنتظر و نحن فخورون بكوننا قد حققنا بعض هذه الصفقات ."

و تحت عنوان "موجة جديدة من التصنيع في شمال إفريقيا" قال تشارلز روبرتسون، كبير الاقتصاديين في رينيسانس كابيتال، "ان القرب من الاتحاد الأوروبي و انخفاض مستوى الأجور في مصر و المغرب -تتراوح ما بين 20-50 في المائة من مستويات الاجور في وسط أوروبا و بين 7-17 في المائة مما هي عليه في فرنسا- يعني ان الاستثمار الأجنبي المباشر ينبغي ان يستمر في التدفق إلى المغرب وان الاستثمار الأجنبي في مجال التصنيع قد يبدأ قريبا في مصر أيضا.

و يشارك في مؤتمر رينيسانس كابيتال السنوي الثاني لشمال افريقيا أكثر من 100 وفد. و يتضمن اجتماعات فردية بين ممثلي أكثر من 20 شركة من مصر و المغرب و مع 18 صندوق استثماري دولي الذي يبلغ مجموع إدارة الأصول الإستثمارية لديه بقيمة تصل الي أكثر من 2 تريليون دولار من دول موريشيوس و سنغافورة و جنوب افريقيا و السويد و سويسرا و الامارات العربية و بريطانيا و الولايات المتحدة الامريكية.


المصدر : release press

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *