الإمارات العربية : إنطلاق فعاليات الدورة الخامسة من المنتدى العالمي الأفريقي للأعمال بدبي









تنطلق اليوم الإثنين، فعاليات الدورة الخامسة من المنتدى العالمي الأفريقي للأعمال الذي تنظمه غرفة تجارة و صناعة دبي على مدى يومين في مدينة جميرا بدبي.


و سيناقش المشاركون خلال المنتدى ضمن 26 جلسة نقاشية الفرص الاستثمارية الواعدة في أفريقيا و إمكانية بناء علاقات كفيلة بتسريع وتيرة النمو الاقتصادي، إلى جانب بحث سبل التعاون بين الدول الأفريقية و دبي لاستقطاب المزيد من الاستثمارات المحلية و العالمية إلى أفريقيا، 

و يجمع المنتدى تحت مظلته قادة و ممثلي حكومات الدول الأفريقية و كبار المسؤولين التنفيذيين للشركات الأفريقية مع كبار المسؤولين الحكوميين في الإمارات و قادة مجتمع الأعمال و المستثمرين من دبي و كافة أنحاء الإمارات و القارة الأفريقية في مختلف القطاعات الرئيسية. و يشارك في المنتدى لهذا العام كل من رؤساء دول ليبيريا و جمهورية سيشل و زيمبابوي بالإضافة إلى رئيس وزراء جمهورية موزمبيق ورئيس وزراء أوغندا.

و تناقش الجلسة الافتتاحية مستقبل الشركات الأفريقية الناشئة، و تسلط الضوء على أهمية التعاون في تعزيز قدرتها على تنمية أعمالها، و تحقيق المزيد من النجاح فضلاً عن توفير الفرص الملائمة للشركات الناشئة القائمة على الابتكار، بهدف استنباط الحلول المناسبة لمشكلات القارة.









المصدر : الصحافة الاماراتية