الجديد في تونس : منحة بـ5000 دينار للباعثين الجدد في مجال الإقتصاد الإجتماعي و التضامني






أصدر أمر حكومي في تونس مؤخرا ينظّم العقود التشغيلية و البرامج التحفيزية للشباب في مجال التشغيل و المبادرة الخاصة و بهذا نخص بالذكر ما جاء في الأمر الحكومي و هي الفصول 41 الى 43 المشجعة على إحداث شركات في مجال الإقتصادي و الإجتماعي في تونس .


[[ الفصل 41 ـ يمكن في إطار برنامج دعم باعثي المؤسسات الصغرى أن يتكفل الصندوق بتمويل مشاريع في مجال الاقتصاد الاجتماعي و التضامني، بمختلف قطاعات النشاط و ذلك بالنسبة للباعثين الذين يشتركون بصفة جماعية بهدف تكوين مؤسسة صغرى في هذا المجال و ذلك سواء من نوع شركة المفاوضة أو الشركة ذات المسؤولية المحدودة على معنى مجلة الشركات التجارية أو بالنسبة للباعثين الفرديين. 

الفصل 42 ـ يتعين على الراغبين في الانتفاع ببرنامج دعم باعثي المؤسسات الصغرى الناشطة في مجال الاقتصاد الاجتماعي والتضامني: 

- إيداع مطلب لدى مكتب التشغيل والعمل المستقل أو فضاء المبادرة المختص ترابيا حسب الأنموذج المعتمد في الغرض، 
- إرفاق المطلب بالوثائق المستوجبة وفقا لبيانات الأنموذج المذكور. 

الفصل 43 ـ تسند للمؤسسة المحدثة في إطار برنامج دعم باعثي المؤسسات الصغرى الناشطة في مجال الاقتصاد الاجتماعي و التضامني منحة لتغطية التمويل الذاتي تقدر بخمسة آلاف 5000  دينار عن كل باعث في مجال الاقتصاد الاجتماعي و التضامني، على ألا يتجاوز سقف المنحة عشرين 20000 ألف دينار مهما كان عدد الباعثين.

و يمكن للمؤسسات الصغرى الناشطة في مجال الاقتصاد الاجتماعي والتضامني التمتع بمنحة شهرية مقدارها مائتي 200  دينار لكل باعث على أن لا تتجاوز هذه المنحة خمس مائة  500  دينار بالنسبة للمؤسسات التي يشترك في إحداثها ثلاثة  3 باعثين فما أكثر و ذلك خلال الثلاث  3  سنوات الأولى لدخول المشروع طور النشاط الفعلي و لمدة أقصاها سنة. ]]

لمتابعة باقي الفصول يرجى الاطلاع على الأمر كاملا من هنا