قطر تدشّن نظام ألكتروني جديد للراغبين في دخول و زيارة قطر








دشّنت وزارة الداخلية بالتعاون مع المجلس الوطني للسياحة، نظام الإخطار الإلكتروني عبر البوابة الإلكترونية (http://www.qatarvisaservices.com) للراغبين في السفر إلى دولة قطر أثناء موسم الصيف في قطر، الممتد من 4 يونيو و حتى 16 أغسطس 2019. و يمكن للمقيمين بدولة قطر دعوة أقاربهم و الحصول على إخطار إلكتروني يخوّلهم بالدخول إلى الدولة بتأشيرة عند الوصول و بدون رسوم للتأشيرة، و تشمل الفئات المستهدفة : الأقارب و الأصدقاء للمقيمين في قطر، و المقيمين السابقين بالدولة، و العائلات الباحثة عن وجهات سياحية جديدة.

و يمكن للراغبين في السفر إلى دولة قطر لأغراض الزيارة، الحصول على تأشيرة عند الوصول، وذلك بعد التقديم على الإخطار الإلكتروني عن طريق البوابة الإلكترونية. و هناك متطلبات يجب الالتزام بها حسب طبيعة الزيارة. على سبيل المثال، فإن زيارة الأقارب و الأصدقاء تتطلب تذكرة عودة، و إقامة صالحة في دولة قطر للمستضيف، و إثبات صلة القرابة مع المستضيف. 

أما زيارة المقيمين السابقين في دولة قطر، فتتطلب تذكرة عودة، و إثبات الإقامة السابقة في دولة قطر، و حجز فندق لمدة الإقامة بدولة قطر.

أما العوائل المسافرة إلى دولة قطر، فتتطلب تذكرة عودة -على أن تكون التذاكر المحجوزة لجميع المسافرين على رقم الحجز ذاته- و إثبات صلة القرابة للمسافرين، و حجز فندق لمدة الإقامة بدولة قطر.

كما أن خدمة الإخطار الإلكتروني مفتوحة لجميع الجنسيات، و ستقوم الإدارة المعنية في الإدارة العامة للجوازات بالتدقيق على الطلبات المقدمة و الرد عليها خلال 24 ساعة بحد أقصى. و ستساهم سرعة الرد على الطلبات في تبسيط اتخاذ القرار للمسافرين لاختيار قطر وجهة سياحية لهم أثناء موسم الصيف السياحي.



المصدر : العرب القطرية