البحرين تعلن عن إطلاق أكبر مركز للتكنولوجيا المالية بالشرق الأوسط






أعلنت دولة البحرين عن إطلاق أكبر مركز للتكنولوجيا المالية بالشرق الأوسط, و يقع بمبنى أركابيتا في منطقة خليج البحرين. و يهدف إنشاء هذا المركز إلى دعم رواد الأعمال في مجال التكنولوجيا المالية و تطوير قطاع المالية الإسلامية  , بالشراكة مع مصرف البحرين المركزي و مجلس التنمية الإقتصادية .

 و قال السيد ميسان المسقطي رئيس مجلس إدارة "التحالف" لي سي ان ان عربية أن هذه الشراكة أتت لوضع إسترتيجية شاملة بعدة جوانب منها تسريع العمل على وضع إطار تشريعي لتسهيل أعمال التكنولوجيا المالية و دعم الروّاد و الشركات التي تود المشاركة في النهوض بهذا القطاع. و سيكون التحالف مسؤولا عن تشغيل مشروع خليج البحرين للتكنولوجيا المالية و ربطه بفروع  Fintech consortium في سنغافورة و نيويورك. 

و أكد السيد ميسان أن تكنولوجيا التطبيقات قد دخلت عديد المجالات في الشرق الأوسط كالتجارة الألكترونية و الترفيه و السفر و تأخرت بالدخول إلى القطاع المالي, و من هنا فأي شخص يمتلك حلول جديدة للقطاع المالي في المنطقة مرحّب به و سنتعاون لنقوم بإختبار و دعم تلك الحلول, و لهذا قمنا بشراكات مع أسماء عملاقة كفيسبوك و مايكروسوفت و غوغل و زيرو و سيسكو .







المصدر  : سي ان ان عربية