لأول مرة في تونس , إطلاق مخطط نموذجي " رؤية تونس 2040 " للدكتور ماهر خضر و نخبة من الخبراء و الباحثين و المبدعين التونسيين





في سابقة تاريخية هي الأولى من نوعها, أطلق الدكتور ماهر خضر الخبير الدولي في الإستشراف و التخطيط الإستراتيجي و مؤسس و رئيس المبادرة العالمية للحكمة اليوم 15 فيفري 2019, إصدار مشروع " رؤية تونس 2040 " الذي سهر على تأليفه فريق متكامل من الخبراء و الباحثين و المبدعين التونسيين الذين يحلمون بغد أفضل.

 مشروع "رؤية تونس 2040" هو مخطط تونسي %100 يرسم ملامح مستقبل يليق بالتونسيين, لطالما حلمت به أجيال خاصة شباب ثورة الحرية و العدالة و الكرامة الذي فقد الأمل تقريبا في الأحزاب السياسية و في إمكانية إستكمال المسار الثوري الإقتصادي و الإجتماعي للبلاد بعد 8 سنوات من الصراعات و الضبابية.

  "رؤية تونس 2040" هو مخطط نموذجي على أعلى مستوى من التنظيم و الإستشراف و الفهم الرشيد لمتطلبات العصر و متطلبات المرحلة القادمة الوطنية و الإقليمية و الدولية, مشروع يحمل رؤية تونسية عميقة و إستشرافية يضع تونس في صفوف الإقتصادات الصاعدة النموذجية تثمينا لما تتمتع به من موارد بشرية و طبيعية و تموقع جغرافي إستراتيجي.

و فيما يلي نسخة لمشروع الرؤية يتضمن أهدافها و برامجها و أهم المشاريع التي تسعى إلى تنفيذها بتظافر جميع المجهودات و الهياكل الوطنية :