القمة الإفريقية الأولى لتكنولوجيا المالية الإسلامية (SAIFI) بتونس [ 16 - 17 مارس 2019 ]








تحت الرعاية السامية لرئاسة الحكومة التونسية ووزارة التنمية والإستثمار والتعاون الدولي، تنعقد القمة الإفريقية الأولى لتكنولوجيا المالية الإسلامية (SAIFI) بفندق صدر بعل – ياسمين الحمامات خلال 16 و 17 مارس/آذار 2019 تحت عنوان : “المالية الإسلامية الإفريقية في العصر الرقمي“. 

هذه القمة منظمة من طرف اتحاد المصارف المغاربية و الأكاديمية العالمية للتدريب و البحوث في المالية الإسلامية (IIFTI) و مؤسسة (I-FINTECH SOLUTIONS IFTS) بالشراكة مع المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص (ICD) التابعة لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية و بالتعاون مع الجمعية التونسية للمالية الإسلامية (TAIF).

 و ستكون هذه القمة مناسبة لإطلاق أوّل منصّة الكترونيّة (i-Trade) لإدارة سيولة المؤسّسات الماليّة بتقنية البلوكشين، و إطلاق أول حاضنة ذات بعد اجتماعي تكنولوجي (Social FinTech Incubator) & صندوق إفريقي (African Social Fintech Fund) لمرافقة و دعم أصحاب الأفكار و الشركات النّاشئة (Startups) و تمكينهم و إدماجهم في القطاع الإقتصادي. و تتخلّل هذه القمّة ورشات عمل (Workshops) وعروض لأحدث ما توصّلت إليه التّكنولوجيا الماليّة من منتجات في المجال المصرفي، التأمين (Insurtech)، التجارة الدّولية، التّمويل الأصغر و التّي من شأنها أن تساهم في رقمنة الصّناعة الماليّة بإفريقيا.