الطريقة الصحيحة و القانونية لتغيير إسم صفحة فيسبوك بخطوات بسيطة









الفيسبوك, كغيره من المواقع و منصات التواصل الإجتماعي أصبح يقوم بتحديثات دورية لخصوصيات الموقع عبر ألغوريتمات جديدة تمكّن من تحديث المعطيات و تنظيم الحسابات و الصفحات بالموقع ليتجاوب مع متغيرات و متطلبات حماية المعطيات للأفراد و الشركات خاصة بعد فضيحة تسريب معطيات لشركة كامبريدج أناليكتس. 

و مع مطلع العام الجديد شكّل تغيير أسماء الصفحات جزءا كبيرا من مشاغل أصحاب الصفحات خاصة و أن الفيسبوك أصبح يظهر خاصية تاريخ تعديل الأسماء لمعرفة هل أن الصفحة تم تغيير إسمها مسبقا أم لا لإضفاء طابع المصداقية على الصفحات و عدم تشتيت المتابعين و بالتالي فقد وجب إتباع و إحترام قواعد ألغوريتمات الفيسبوك للحصول على نتائج جيدة دون الإضطرار لإستعمال حيل غير قانونية لتنهي بالبعض بإغلاق صفحاتهم للأبد مهما كان عدد المعجبين كبير .

دون إطالة أعزائي ندخل مباشرة في إتباع المراحل, و هذه تجربة شخصية قمت بها و قد نجحت معي دون أي مشكل مع إدارة فيسبوك في أقل من 20 يوما و ربما تنجح معك في غضون 15 يوما فقط لأنني لم أكن مستعجلا في تغيير الإسم فواصلت العمل عليها و عدت للتعديل بعد 20 يوما و هذا ما تفضله ألغوريتمات فيسبوك أن تتأكد من أن مُعجبين الصفحة هم في تفاعل و تواصل مستمر و أن التعديل الأولي لم يربكهم .





المراحل


1) أولا يجب تغيير نطاق الصفحة الفيسبوكي لإسم نطاق جديد مثلا صفحتي كان إسم نطاقها :
facebook.com/allodocteur.tunisie    ثم أصبح    facebook.com/pharmacy.tn 

ليتأكد أن الإسم الجديد مطابق نوعا ما لنطاق الصفحة الجديد فيسمح بالتعديل عليه


2) ثانيا يجب تغيير نصف إسم الصفحة في المرة الأولى للتعديل, إذ يجب ترك الكلمة الأولى و تغيير الكلمة الثانية أو جميع الكلمات المتتالية للكلمة الأولى كما هو مبيّن بالصورة الثانية المرفقة في الأسفل .

ملاحظة : التعديل حيني لا يفوت اكثر من 30 ثانية ليأتيك إشعار بالموافقة المبدئية

3) ثالثا يجب عدم تغيير مجال الصفحة ليتأكد الفيسبوك أنك تريد تعديل الإسم و ليس مجال العمل كما قلنا هو يريد المحافظة على إهتمامات المعجبين و لا يريد تشتيتهم و بالتالي تشتيت المعطيات التي يقوم بجمعها و تحليلها داخل الموقع.


4) رابعا يجب الإنتظار بين 13 يوما و 20 يوما بعد التعديل الأولي و مواصلة التفاعل داخل الصفحة و نشر بعض المنشورات و حث المعجبين على التفاعل في تلك الفترة , ثم تقوم بالتعديل النهائي و حذف الكلمة الأولى التي تركناها نهائيا و ترك الكلمة الثانية.


ملاحظة : التعديل حيني لا يفوت اكثر من 30 ثانية ليأتيك إشعار بالموافقة النهائية





تجربتي في التعديل : 






من هنا نذهب لتعديل نصف إسم الصفحة و نطاقها الفيسبوكي فقط !









هنا تركت الكلمة الأولى كما اتفقنا و هي " allo " للتمويه بأننا سنغير تغيير طفيف على الإسم , و حذفت كلمة docteur و غيّرتها بـ pharmacy.tn , ثم بعد 20 يوما قمت بإزالة الكلمة الأولى و تركت الثانية التي تحمل الإسم الجديد :) 







نرجو أن نكون قد أفدناكم و شكرا على زيارة موقعنا
درس مقدم من الباحث " محمد الهادي "
جميع الحقوق محفوظة ©