حصريا و لأول مرة : ينظّم إتحاد رواد الأعمال العرب كأس الكونفدرالية العربية الافريقية في ريادة الأعمال



صرح المهندس أحمد إبراهيم رئيس اتحاد رواد الاعمال العرب ان الاتحاد بصدد تنظيم اكثر من بطولة عربية للتنافس بين الشباب و المواهب و المؤسسات و النقابات و شباب الجامعات العربية ، و ذلك لتعظيم طاقات الشباب العربي و الافريقي لبناء جسر متناغم من الثقافات و الخبرات و العمل علي مد جسور التواصل بين مختلف المؤسسات التعليمية بالوطن العربي و الافريقي, كما يشارك عدد من المؤسسات الإعلامية و التجارية و الصناعية و المبدعين و المبتكرين من مختلف المحافظات في عرض تجاربهم الريادية و الناجحة للعلامة التجارية .. في دوري العواصم العربية و الافريقية للعلامة التجارية .

و أشار رئيس إتحاد رواد الأعمال انه تقام هذه المسابقات تحت رعاية عدد من المؤسسات الإعلامية و الصحفية و البنوك ، و برعاية شاملة من DOT BUSINESS TV ، و تشارك مؤسسة أخبار اليوم في التغطية الصحفية للحدث. حيث سيتم التسجيل من خلال كوبونات بجريدة اللواء الاسلامي التابعة لمؤسسة أخبار اليوم الصحفية ، كما سيتم عمل منفذ بيع بكل محافظة . إضافة إلى التغطية الإعلامية و الصحفية .

و تحت شعار ( المرأة العربية والافريقية الرائدة ) تنظيم كأس رائدات الأعمال ..... 
سينظم اتحاد رواد الأعمال العرب بالتعاون مع بعض الهيئات الدولية ( كأس رائدات الأعمال ) و الذي سيتم تسليط الضوء على أهم النماذج العربية و الافريقية للمرأة و انجازاتها و خبراتها .

يطلق كأس الكونفدرالية العربية الافريقية بشراكة استراتيجية افريقية و رعاية وزارية و قنصلية افريقية و عربية ( من تنظيم و إدارة و رعاية اتحاد رواد الأعمال العرب ) و سيتم إجراء مسابقات المهارات المبدئية بمقر اتحاد رواد الأعمال العرب بالاسكندرية و القاهرة ، كمرحلة مبدئية و من ثم تعميم الاختبارات على مستوى الجمهورية ، كما سيتم الاعلان عن مقرات التقديم بالدول العربية و الافريقية ..

كما وجه رئيس اتحاد رواد الأعمال العرب إلى معالي السيدة الوزيرة رانيا المشاط وزيرة السياحة المصرية دعوة أن تشمل وزارة السياحة هذه البطولات برعايتها ، دعما للرؤية السياحية لمصر ، و توفير الدعم اللازم للبطولة و المشاركين فيها من كافة أرجاء الوطن العربي و الافريقي ..

هذا و قد رصد "اتحاد رواد الأعمال العرب " العديد من الجوائز المالية لكل مرحلة بدءا من 50 ألف جنيه وحتى 500 ألف جنيه مصري. وسيتم الإعلان عن لوائح و ضوابط المشاركة في مختلف البطولات المقامه من اتحاد رواد الأعمال العرب و كأس الكونفدرالية العربية الافريقية.



المصدر : مؤسسة أخبار اليوم  المصرية