800 مليون دولار من بنك "Afreximbank" لتطوير أعمال الشركات و البنوك التونسية في أفريقيا





بمناسبة انعقاد الدورة الثانية للمؤتمر الدولي حول تمويل الاستثمار و التجارة في أفريقيا FITA2019 يومي 5 و 6 فبراير/فيفري 2019 ، المنعقد في نزل لايكو في العاصمة تونس ، بناءًا على مبادرة من مجلس الأعمال التونسي الأفريقي TABC، صرف بنك التصدير و الإستيراد الإفريقي ( 800 مليون دولار) لتونس ، مع إتاحة خطيّن للتمويل لتذليل العقبات و لدعم توسيع نطاق أعمال الشركات و البنوك التونسية في أفريقيا و خلق فرص عمل جديدة لأبناء القارة السمراء.

حدد المبلغ على وجهتين , الأولى بـقيمة 500 مليون دولار لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة و الثانية بــقيمة 300 مليون دولار لدعم البنوك التونسية.

بنك الاستيراد والتصدير الأفريقي ، المعروف أيضا باسم Afreximbank ، هو مؤسسة مالية متعددة الأطراف في أفريقيا و مقرها في القاهرة ، مصر. و له دور هام و إستراتيجي في تمويل و تعزيز التجارة داخل و خارج أفريقيا, و بهذه المناسبة و على إثر لقائه بالسيد يوسف الشاهد رئيس الحكومة التونسية, أكّد السيد بينيديك أوكاي أوراماه الرئيس المدير العام للبنك تقدم إجراءات بعث فرع رسمي للبنك بتونس في قادم الأيام, و كذلك  عزمه على مواصلة تعزيز الروابط الإقتصادية بين مختلف البلدان الإفريقية و على تثمين مثل هذه المنتديات و الملتقيات التي تخدم مستقبل القارة.








شكرا على زيادة موقعنا
جميع الحقوق محفوظة ©